قمصان نوم

by المجهولACT | الثلاثاء, يناير 27, 2009 in | التعليقات (0)







قمصان نوم جديدة جنان

بيجامات جامدة جدا

by المجهولACT | الثلاثاء, يناير 27, 2009 in | التعليقات (1)

بيجامات جديدة لأحلي عرائس















by المجهولACT | الثلاثاء, يناير 27, 2009 in | التعليقات (0)

البشرة الدهنيه وطرق العناية بها ..؟؟
هل تعلمين أن العانية بالبشرة تختلف عن العناية بالبشرة (الجافة – المختلطة). كيف تميزينها عن غيرها..؟؟
قبل غسل وجهك صباحاً كيف تبدو بشرتك !! ناعمة..طريه.! زيتيه في أغلب الأحيان ..! إذن بشرتك دهينه.. ومن أهم ما يميزها عن غيرها، أنها لامعه زيتيه ذات مسامات متسعة تظهر عليها حبوب وبثور صغيره بين الحين والأخر..
عوامل ذات تأثير مباشر على البشرة ..
قد يكون من أهم عوامل التأثير على البشرة؛ التعرض لأشعة الشمس الصيفية حيث تعمل على انعدام التبخر من البشرة الدهنيه ، وتمدد المسامات وانسدادها بالعرق ، وكذلك التغيرات الهرمونية ، وعوامل أخرى مثل الحر، البرد ، الخوف ، التوتر ، الضغط النفسي لها تأثيرها أيضاً على طبيعة البشرة ونوعيتها ، وقد تتغير تركيبة البشرة مع مرور الزمن ؛ بحسب العوامل والظروف المحيطة بها .
وللبشرة الدهنيه طرق عناية خاصة..
ينصح بتنظيف البشرة يوميا ، لإزالة الإفرازات الدهنية المتجمعة على البشرة طيلة النهار ، وللتخلص من الرواسب العالقة بها بواسطة الصابون الطبي الخاص بالبشرة الدهنيه ؛ حيث يمكن لأي استخدام خاطئ من العلاجات أو المستحضرات أن يحدث ضررا فادحا بالبشرة ، وسرعان ماتمتص البشرة المواد المضافة إليها وتتفاعل معهــا. إلى جانب ذلك، فان كثرة استخدام الصابون للبشرة الدهنيه ستفقدها النعومة وتجعلها أقرب إلى البشرة الجافة ، بسبب اختلال عامل (PH ). حيث يعمل على تعطيل فاعلية الإنزيمات النشطة التي تكون موجودة أساساً على سطح البشرة ، مما يؤدي إلى هذا الإحساس بالصلابة والجفاف.

غذاء خاص لذوات البشرة الدهنيه :
للشوكولا والمقالي أثر على البشرة الدهنيه ، لذلك لابد من تجنبها قدر المستطاع واستبدلها بالخضار والحبوب لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن ، والتي تعمل على حماية البشرة ووقايتها ، ومن أهم هذه الحبوب "الأرز-الخبز الكامل-الحبوب الكاملة بأنواعها" ؛ ومن الخضار:"الجزر-السبانخ-الملفوف-الفلفل-والحمضيات بأنواعها"،ويحبذ أيضاً الابتعاد عن اللحوم التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، وعن تناول الوجبات السريعة ، والمكسرات بكميات كبيرة والمشروبات الغازية عامة.

أقنعة خاصة بالبشرة الدهنية..
تستخرج من الطبيعة مستحضرات تغذي البشرة وتعتني بها ، وتحميها من العوامل الخارجية المؤثرة سلباً على البشرة ، فتغذيها وتلطفها ، وتحافظ على تماسكها ونظافتها، إنها الأقنعة الطبيعية، ومن أهمها قناع الطين المحضر من قبل مختصين ، حيث يتم تحضيره في المنزل ، ويستخدم مرة كل شهر حيث يعيد هذا الطين الغني بالكالسيوم و المغنيزيوم والبوتاسيوم والصوديوم التوازن إلى البشرة الزيتية .

قـنـاع الـطـيـن :
*ملعقتان كبيرتان من الطين الأخضر.
*ملعقة كبيرة من تراب القصُار.
*ملعقة كبيرة من طحين الشوفان.
*ملعقة كبيرة من اللبن (أي لبن)
*ملعقة كبيرة من زيت اللوز.
*ملعقة كبيرة من لب المشمش.
*5 قطرات من زيت الخزامي العطري.
*3 قطرات من زيت الورد.
*قطرتان من الحامض.
*قطرتان من البابونج.
يمزج الخليط جـيـدا ، ويضاف إليها القليل من المياه المـعدنـيـة لتشكيل عجينة كثيفة توضع الـعـجـيـنـة على الوجه لمدة تتراوح بين (20و30) دقـيـقـه ثم تغسل بالمياه الفاتـــرة .
قناع بياض البيض:
*بياض بيضه واحده.
*عـصـيــر ليـمونــه
*مـلعقة كبيرة من العسل.
*ملعقة كبيرة من المــياه المعدنــيــة.
*ملعقة كبيرة من العسل الأسود.
يمزج الخليط جــيــداً ، ويترك على الوجه مــدة لا تزيد عن 30 دقــيـقــه ، ثم يزال بالماء الدافئ.
قـنـاع الـعـسـل الأبـيـض:
*نصف ثمرة كمثرى ناضجة مع قشرها وبذورها.
*ملعقة كبيرة عسل أبيض.
*ملعقة كبيرة زبادي.
*ملعقة كبيرة عصير حامض.
تمزج المقادير جــيــداً (عسل-زبادي-حامض)، ويترك جانباً، ثم تـسحق الـكـمثـرى، وتوضع على الوجه، ثم يضاف خل]ط العـــسل مع الزبادي والحامـــض، ويترك لمدة 20 دقــيـقــه، ثم يزال القناع ويترك لمدة 20 دقــيــقــه، ثم يزال القناع بالماء الدافئ

تزداد سوءاً البشرة الدهنية مع قدوم فصل الصيف, فصل الحر والحرارة وأشعة الشمس الشديدة, إذ تتجلى عيوبها بشكل أوضح, ويظهر لمعانها في الشمس, وتكثر البثور فيها, وغيرها من المشاكل المتعلقة بالبشرة الدهنية.
لهذا يفضل استخدام الجل لتنظيف البشرة بدلاً من كريمات التنظيف المختلفة, التي تترك بعض الآثار على بشرة الوجه كالدهون التي يمكن أن تتراكم على البشرة, ليأتي الجل ويكون الحل الأمثل في هذه الحالة.
كما ينصح باستعمال منعش للبشرة يحتوي على خلاصة مواد طبيعية ولا يحتوي على الكحول فهو يسبب جفاف البشرة, ويمكن استخدامه بعد كل غسيل للوجه الذي يجب أن لا يكون لأكثر من مرتين في اليوم, لأن ذلك يؤدي إلى إصابة البشرة بالجفاف مما يدفعها إلى إفراز المزيد من الدهون لتعويض النقص.
ومن الممكن التجاوز عن استخدام كريم الوجه ولكن يجب استخدام واقي الشمس بصورة دائمة, ويفضل استعمال الواقيات التي تكون على صورة جل, أو استخدام البودرة الشفافة كأساس للمكياج, فهي تؤدي إلى ثبات المكياج من جهة, وتساعد في السيطرة على عدم ظهور الزيوت على الوجه أثناء النهار من جهة أخرى.
أما اللجوء إلى الأقنعة الطينية مرتين في الأسبوع, فيساعد على فتح مسامات الوجه التي عادة ما تصاب بالانسداد بسبب البشرة الدهنية

ملابس داخلية لشهر العسل

by المجهولACT | الثلاثاء, يناير 27, 2009 in | التعليقات (0)


























































































































ملابس داخلية ملابس داخلية ملابس داخلية ملابس داخلية ملابس داخلية ملابس داخلية ملابس داخلية ملابس داخلية

تجميل العنق

by المجهولACT | الثلاثاء, يناير 27, 2009 in | التعليقات (1)

العنق عضو مهم في جسم المرأة،ولابدوأن يحظى بالعنايةوالإهتمام من
تنظيف وتدليك وتجميل,ولإكتمال جمال الوجه والإهتمام به وظهوره بصورة
شابة نضرةلابدمن تجميل العنق لإنه العضو المكمل والمتصل بالوجه.. فوجه جميل لايعني شيئاولايظهر جماله أصلا مع عنق مترهل حيث يغلب عدم جمال العنق في ظهوره على جمال الوجه..

ويعتمدجمال العنق على :


1- مدى الإهتمام به وتدليكه وترطيبه بالكريمات المرطبة..
2-الجلسة غير الصحيحة تؤثر تأثيرا بليغا على جمال العنق ,بأن تجلس المرأة منكبة على وجهها غرس بذلك عنقها بين كتفيها مما يتسبب في تهدل جلد العنق والذقن المزدوجة مما يسبب الحزوز في العنق والتكتلات الشحمية .
3- كما تؤثرالمشية الصحيحة بجعل القوام مشدودا وليس مترهلا ولامتمايلا اثناء المشي ، كما يجب ان يكون العنق مرتفعا لأعلى من اجل التمتع بعنق طويل شاب وايضا لسلامة العمود الفقري..
4- يساعد على صلابة العنق بالتهدل ايضا والتعود على النوم فوق وسادةعالية ومحشوة بحشوة قاسية..
5-خير علاج لعنق وظهر متعب هو النوم مستلقية بدون وسادة على ظهرك فوق سرير مسطح الفراش بدون سست والنوم بدون وسادة تحت الرأس.
6-لاترهقي عنقك بلبس السلاسل الذهبية على الدوام لإن الذهب مع العرق والغبار يسبب اسوداد الجلد بفعل عملية التأكسد ..
7- لابدمن الإهتمام بنظافة العنق مرة يوميا بالماء والصابون بليفة
خشنه وليست اسفنجية لتدليك العنق .
8- لاتعمدي على ترطيب عنقك بالماء فقط بل يلزم دعكه يوميا.
9- بعد دعك العنق عليك بتجفيفه بمنشفة وتدليكه بها لتحريك الدورةالدموية .
10- لابد من تعويض العنق بالمادة الدهنية المفقودة عن طريق دهنه بالكريمات المرطبة.

العناية بالبشرة قبل الزفاف

by المجهولACT | الثلاثاء, يناير 27, 2009 in | التعليقات (0)

سواء كانت ليلة الزفاف أو حفلة الخطوبة أو حتى حفل التخرج أو أي مناسبة قد تكون ليلة خاصة في عمر المرأة لذلك يكون الاستعداد لها بطريقة مميزة،

فعلى العروس أن تأخذ وقت كافي للاستعداد لليلة العمر فالماكياج وحدة ليس هو الاستعداد لهذه الليلة ولكنة هو المرحلة الأخيرة لإظهار جمال البشرة لتبدو في أفضل مظهر لها بل يعتبر مكمل لمرحلة متكاملة من الاستعداد .
لذلك عليها البدء بالعناية ببشرتها وشعرها وجميع جسمها قبل الحفل بوقت طويل وأقله شهرين حتى تنال النتيجة المرجوة من خلال النصائح والملاحظات التالية :

يجب أن تعرف العروس نوعية بشرتها حتى تستطيع التعامل معها فهناك البشرة الجافة وهناك العادية والدهنية والمختلطة التي يكون جزء من الوجه دهني والجزء الأخر جاف.
قبل كل شيء عليك الاهتمام بتغذيتها لأن الوجه مرآة لتغذية الإنسان.

فالاهتمام بتناول الفاكهة والخضروات الطازجة من أهم الأشياء لبشرة نضرةتغذية البشرة بكريمات المساء والصباح .

تنظيف البشرة بشكل دوري والحذر من النوم بدون إزالة آثار الماكياج .


عمل تنظيف عميق للبشرة عن طريق البخار قبل الزواج بأسبوع حتى لو ظهرت ندوب أو احمرار بسبب التنظيف يكون هناك متسع من الوقت لاختفائه .

عمل أقنعة دوريه ومعرفة ماذا تحتاج البشرة حتى تركزي على مشاكلها لكن أحذري من المبالغة في الأقنعة حتى لا تعطيك نتيجة عكسية .
محاولة التقليل من الماكياج والاكتفاء بالروج الفاتح والكحل حتى لا ترهق البشرة .


البعد نهائياً عن الشمس فهي العدو للبشرة وإذا أردت الخروج عليك بوضع واقي للشمس قبل نصف ساعة من الخروج حتى يُكون طبقة عازلة عن الشمس.أهتمي بترطيب بشرتك دائماً.


أكثري من شرب الماء وخاصة قبل الإفطار وابتعدي عن الماء البارد قدر الإمكان .


النوم مبكراً مهم جداً حتى لا يظهر وجهك شاحب وتظهر الهالات السوداء أسفل العينين.


أحذري الماء الساخن وعليك بالماء الفاتر أو البارد

علاج انتفاخ العين

by المجهولACT | الثلاثاء, يناير 27, 2009 in | التعليقات (0)

سألت احدي الاخوات اخصائية تجميل عن انتفاخ العينين ؟
السؤال :
يوجد انتفاخ تحت العين من دون وجود هالات سوداء فما السبب ؟؟

الجواب :
ان انتفاخ العينين من اكر مشاكل الجمال شيوعا و لاكتساب فؤائد تساعدك على حل المشكلة اليك : _ عندما تضعين كريم العينين ربتي برفق على بشرتك لتسمحي للكريم بالتسرب داخل الجلد . _ احفظي كريم العينين في الثلاجة لان البرودة تساعد على تخفيف الانتفاخ . _ ضعي شريحتين من الخيار او قطعتين من البطاطا المقطعة على عينيك لمدة 20 دقيقة . _ ضعي ملعقة في الثلاجة لمدة ساعة اخرجيها وضعي الجزء المجوف منها على عينيك تأكدي اولا انه ليس متجمدا لانه يلحق الاذى ببشرتك . _ انقعي قطعتي قطن بماء الورد المثلج اعصريها جيدا وضعيها على عينيك لمدة 10 دقائق .

هذه النصائح تعتبر علاجا مجديا للمشكلة وهي تنعش وتنشط البشرة بشكل رائع وتساعد على التخلص من الانتفاخ

قناع للعين المرهقه

by المجهولACT | الثلاثاء, يناير 27, 2009 in | التعليقات (0)

ملعقة عسل +ملعقة حليب
يمزج الخليط جيدا ويوضع على العين لمدة 3 دقائق ،ثم يزال بماء بارد،
ثم توضع كمادات بماء الورد البارد على العين لمدة 5 دقائق .

التجاعيد من دون ادنى شك عامل طبيعي يترتب عن مرور الزمن، لكن البعض منا ربما لا يتقبلها ويتمنى أن يحتفظ ببشرة شابة لا تشوبها التجاعيد، خصوصاً ان هناك علاجات ومستحضرات تسمح بالوقاية منها وحتى القضاء عليها.

غالباً ما تبدأ التجاعيد في الظهور في محيط العينين. لذلك، فمن الضروري ان تباشري في مكافحتها عبر الوسائل التي ننصح بها: النصيحة الاولى للحماية من التجاعيد هي انه يجب ألا نكثر من التدخين او التعرض للشمس الذي يبقى السبب الرئيسي لشيخوخة الجلد. كذلك يعتبر التدخين سماً بطيئاً. فهو يؤثر في غلاف الخلايا الجلدية ويسده شيئاً فشيئاً فتختنق. اما النصحية الثانية، فتتمثل بالنوم جيداً وبتنويع وجبات الطعام بحيث تتضمن الفاكهة والخضر على انواعها.

لمحيط العين المرهق

اعتمدي علاجاً مناسباً لا سيما ان البشرة في هذه المنطقة اكثر حساسية بأربع مرات من المناطق الاخرى. كما انها عرضة لضغوط عدة اذ ان الرمش وحده يرف 30 الف مرة في اليوم. لهذا يشيخ محيط العين قبل غيره.
اعتمدي اسلوب حماية لهذه المنطقة بوضع نظارات شمسية ملائمة خلال فصل الصيف وكريم حماية يقي من اشعة الشمس. كذلك، رطبي الجفن باستعمال الكريم المرطب الملائم الغني بالفيتامينات، الذي يساعد على التخلص من السموم واحتباس الماء ويساهم في تجديد خلايا بشرة العين.
وإذا كانت حالة الشيخوخة متقدمة، يمكن اللجوء الى العملية الجراحية، فضلاً عن استعمال بعض الكريمات المقشرة التي تسمح بالتخلص من الجلد الميت.

نصائح لإخفاء تجاعيد العين.

1 ـ تجنبي وضع البودرة على الجفنين.
2 ـ ضعي الماكياج على الجفن الاعلى فحسب.
3 ـ رشي القليل من المياه المعدنية على الوجه بعد الانتهاء من الماكياج.
4 ـ احتفظي بكريم محيط العين في محفظتك حتى يتسنى لك ترطيب هذه المنطقة وانعاشها في منتصف النهار.
5 ـ ضعي كريم اخفاء السواد في المناطق القاتمة من الوجه قبل وضع كريم الاساس.
6 ـ اعتمدي بودرة على الخدين بلون يميل الى الغامق وضعيها بين الخد والصدغين، من الداخل نحو الخارج، فتبدو ملامح الوجه اكثر تماسكاً.

هل يسرّع التلوث شيخوخة البشرة؟

ـ لم يتم اثبات الامر علمياً. فالنساء اللواتي يعشن في المدينة، هن الاكثر تعرضاً للتجاعيد. ولكن تبين ان النساء اللواتي يعشن في الجبل او على شاطيء البحر لديهن تجاعيد اكثر، ربما بسبب تعرضهن اكثر لأشعة الشمس.


ما هي حالياً اكثر الكريمات فعالية ضد التجاعيد؟

ـ هناك الكثير منها التي برهنت فعاليتها لا سيما تلك التي تحتوي على: ريتينوييد Rژtinoides والفيتامين سي، والفا هايدروكسي اسيد Alpfa-hydroxy-acide وعلى ايزو فلافون الصوياIsoflavone de soya .


هل يجب تغيير الكريم بين وقت وآخر؟

ـ ربما لا يحقق تغيير كريم محيط العينين اضافات او تحسينات كبيرة على هذه المنطقة. ولكن من المؤكد ان تغيير كريم البشرة المخصص للوجه بشكل عام كل ستة اشهر يحمل كثيراً من الافادة للجلد ويمنحه مغذيات وفيتامينات اضافية.

وضع كريم محيط العينين
استعملي هذا الكريم صباحاً ومساء، بعد تنظيف الوجه مباشرة، وقبل وضع كريم النهار او الليل. ضعي القليل منه على الإصبع وامسحي به محيط العين بحركة هادئة تنطلق من الداخل نحو الخارج. ننصح بـ:
ـ كريم مرطب: "أبسولو زيو" Absolue Yeux من "لانكوم" Lancome
ـ مضاد للجيوب: لصقات فعالة "اي باتش" Eye Patch من شانيل" Chanel.
ـ كريمات تشد بشرة العين: "التيمت ليفتنغ آي كريم"Ultimate Lifting Eye Creme من "ايستيه لودر" ِEstee Lauder
"ملاتوجينين" Melatogenineمن "جاتينو" Gatineau
"أنتي جرافتي فيرمنج ليفت آي كريم" Anti- Gravity Firming Lift e Eye Cream من "كلينيك" Clinique

أدوات التجميل

by المجهولACT | الثلاثاء, يناير 27, 2009 in | التعليقات (0)

الحليب المنظف Milk
يقوم بتنظيف بشرة الوجه والرقبة بعمق لإزالة طبقات المكياج والأوساخ التي تتراكم على البشرة وتسد مساماتها دون أن يتركها جافه . يستخدم قبل وضع المكياج وكذلك لإزالة المكياج وقبل استخدام البخار للبشرة . طريقة استخدامه توضع نقاط منه على الوجه يتوزيع الحليب بطريقه دائريه مستخدمه اطراف اصابعك ويفرد كاملا على الوجه والرقبة ثم يزال بالقطن بعكس اتجاه وضع المكياج

التونيك
معقم وقابض للبشرة يساعد على أغلاق المسامات يستخدم بعد تنظيف البشرة ويساعد على زوال الخلايا الميتة من الوجه والرقبة .
طريقة وضعه : تبلل قطنة بالقليل من التونيك وتمرر على البشره وبعد أن ينشف يوضع كريم مرطب على البشرة .


البيس
كريم يوضع قبل المكياج فائدته حماية البشرة من المكياج, كما يساعد على ثبات الماكياج. كذلك يحتوي على ASP40 لحماية البشرة من الشمس وفي حالة استخدامه يستغنى عن وضع واقي الشمس . كما يمنح البشرة إشراقة طبيعية يمكنك وضعه في النهار قبل البودرة المضغوطة أو قبل مكياج السهرة وتضعي بعده كريم الأساس وهو لا يغني عن كريم الأساس.

فرشاة احمر الخدود
هي أصغر حجماً من فرشاة البودرة ولكنها أيضاً ناعمة ومخصصة لوضع حمرة الخدود بشكل صحيح ومنها نوعان : الاول لتحديد شكله ودقة التوزيع والثانية لنشرها على الوجه . وينصح بعدم استخدم الفرش الصغيرة التي تأتي مع علبة البلاشر لأنها تكون عادة قاسية ولا تسمح بتوزيع البلاشر جيداً . كذلك البعد عن الفرش المصنوعة من النايلون .

مرطبات البشرة
تستخدم لزيادة نعومة البشرة وتغطي البشرة بطبقة تحمي الجلد .
ننصحك بعدم استخدام المرطبات المصنعة لأنها مصنوعة من مشتقات البترول التي تغطي الجلد بطبقة من الزيت وتمنع المسام من التنفس بصورة صحية .
وننصحك بالمرطبات الطبيعية التي تحتوي على زيوت نباتية مثل زيت اللوز والافوكادو.

الكونسيلر Concealer
من اهم الاشياء المستخدم للوجه بمكياج السهرات لاخفاء البثور والبقع والهالات السوداء 0
وهو متنوع الوان و ملمسه كريمي ثقيل التغطية 0ويحتوى على خمس الوان 0
الاخضر لتغطية الحبوب الحمراء0البني لتظليل الاماكن اللي لا نريد ابرازها الشيدينق مثل جوانب الانف لتصغيره00وأسفل العين لاخفاء الهالات كطبقة اولى توضع بالتربيت000البيج الغامق المائل إلى لون اورنج يوضع ايضا كطبقة رقيقة على الهالات لتغطيتها فوق الطبق الاولي باستعمال الاصبع الصغير باليد وبطريقة التربيت الخفيف0

كونسيلر فاتح اللون
- البيج الفاتح يضع على البقع بالبشرة 00وكطبقة خفيفة ثالثة على الهالات السوداء ولا تقلقي لن يكون اللون ثقيل ومظهره مصطنع لان هذه طريقة حرفية وستخفي السواد تماما0 - اللون الفاتح يميل للاصفر يوضع على الاماكن التي نريد ابرازها كعظمة الانف والوجنتين000 ومن الممكن استعمال بقايا كريم الاساس الموجودة على فوهة علبة الاساس ككونسيلر00

أنواع بودرة الوجه
للبودرة أنواع
البودرة الحرة (اللاوس بودر) و منها أنواع شفافة تعطي شكل طبيعي جدا أو نصف شفافة أو ملونة, وتناسب معظم البشرات واهم عمل لها تثبيت المكياج 00وتوضع بالفرشاة الكبيرة 00 أو إذا كانت ملونة توضع با لرشاشة الخاصة بالبودرة الكبير وهي تشبه الإسفنج .
- البودرة المظغوطة (كومبيكت بودر)وهي مناسبة لتعديل المكياج وامتصاص الدهون من البشرة بعد المكياج ومناسبة للبشرة الدهنية وممكن تستعمل لتثبيت المكياج لكن اللاوس افضل
- وبودرة الإضاءة تستخدم لإضاءة الوجه وتحت العين و لإشراق المنطقة وتوضع بواسطة الفرشاة الهوائية.

فائدة بودرة الوجه
تضفي جمالا على البشرة وتوضع بعد كريم الاساس تجعل البشرة مخملية وتلائم البشرة الدهنية والبشرة ذات المسام الواسع وتساعد على الاحتفاظ بالمكياج لفترة طويلة وتمتص الدهون وتبعد اللمعة عن البشرة الدهنية وتخفي الشوائب والحبوب والزون , كما تثبت لون الروج والشدو .

محدد الشفتين
هذا القلم هو أداة متممة لأبراز جمال الشفاة ولون روج الشفاة يمكن عن طريقه تغيير حجم الشفاة بتصغيرها أو تكبيرها .
ويمكنك التنسيق بين لون المحدد والروج مع مراعاة تناسقهما وإلا أصبح شكل الشفتين غير جميل .

البلاشر
هو أحمر الخدود ويكون على أشكال أما : بودرة يوضع بعد كريم الاساس والبودرة ليضيف على الوجه اللون الشفاف .
يوضع على الوجه بالفرشاة ويجب التخلص من الكمية الزائدة العالقة عليها ويفضل عدم المبالغة بوضعها .
أو على شكل كريم يحتاج إلى دقة عند وضعه وهو مخصص للمناسبات ويوضع بعد كريم الاساس .
ويكون على شكل جل أو سائل ويعطي لوناً طبيعياً ويوضع فوق كريم الاساس .

الكحل السائل
هذا النوع من الكحل يتم وضعه حول العين وليس داخلها. يوجد منه العديد من الأنواع إما على شكل قلم أو بعلب ومعه فرشة دقيقة. يحتاج إلى ممارسة حتى يُتقَن رسمه ، ومن المهم تجنب شد الجفن عند وضع الكحل لأن الخط سيكون سميكا ومتعرجاً عندما تتركين الجفن.




مشط الرموش
يساعد مشط الرموش على الفصل بين شعيرات رمش العين بعد تثبيت الماسكرا. اختاري النوع ذو الأسنان الرفيعة واستعمليه من أطراف الأهداب. مشطي الرموش مباشرة بعد وضع الماسكرا وذلك لكي يسهل تفريق الأهداب.


اسفنجة كريم الأساس
هذه اسفنجة خاصة تستعمل بعد أن ترطب قليلاً بالماء فهي تساعد على تثبيت كريم الأساس وتحول دون تكتله. وللمحافظة عليها لمدة طويلة يمكنك غسلها بالماء والصابون من وقت الى آخر.

خلطة لتنظيف البشرة

by المجهولACT | الثلاثاء, يناير 27, 2009 in | التعليقات (1)

1- نصف كوب حليب
2- ملعقه صفيره زيت دوار الشمس
3- ملعقه ونصف ليمون

نخلطهم مع بعض ونضعهم في علبه ونضعهم في الثلا جه ونستخدمها في الليل قبل النوم والنهار يعني مرتين في اليوم ونستخدمها بوضع قليل منها في قطنه ونمسح بها الوجه

هذه الوصفة تمتص جميع الأتربة التي تسد مسام البشرة وبالتالي تحفظها من الأصابة بالحبوب او الأمراض الجلدية التي تصيب الوجه نتيجة لعدم النظافة .

المكونات
نصف وقية دقيق. - ملعقة زيت زيتون.

طريقة عملها :
تخلط المقتدير جيدا ثم تدلك البشرة بها باطراف الأصابع في حركات دائرية مستمرة على جميع الوجه ثم يغسل الوجه بالماء البارد فورا.

تنظيف الوجة بالبخار

by المجهولACT | الثلاثاء, يناير 27, 2009 in | التعليقات (0)


أولاً الأدوات التي ستحتاجينها :

- وعاء البخار ويباع لدى الصيدليات , تضعي فيه الماء وممكن إضافة نقطة واحدة من أحد لزيوت العطرية أو البابونج مثلاً أو ماء الورد وكذلك الفواكه الطازجة أو الخيار ...

- كريم التنظيف MILK CLEANSING
- التونيك TONIC
- كريم السنفرة SCRUB أوPEELING او EXFOLIANT
- القناع MASK
- كريم مرطب MOISTURE
- مناديل ورقة وقطن
- 2 كيس شاي
الآن نبدأ معاً بالعملية :
- نضع الماء في الوعاء ونغطيه بفوطة كي يبقى البخار بداخله بعد تشغيل الكهرباء
وخلال هذا نبدأ بعملية تدليك البشرة بكريم التنظيف وذلك بنشره برؤوس اصابعنا بحركات دائرية لطيفة .
- نغسل الوجه بالماء وننشفه بالمنديل .
- نبلل القطنة بالتونيك ونمررها على البشرة .
- نضع كيسي الشاي في كوب ماء ساخن
- الآن نعرض البشرة للبخار لمدة تتراوح بين الخمس وحتى العشر دقائق
- نضع كريم السنفرة ونقوم بتدليك البشرة بلطف
- نغسل الوجه وننشفه بالمنديل
- نوزع الماسك على البشرة ونراعي الابتعاد عن منطقة العين والشفتين
- الآن اخرجي كيسي الشاي وتأكدي من فتورهما أي لا يكونان ساخنين
- استلقي على الوسادة , ضعي كيسي الشاي على عينك وتخيلي نفسك في حديقة غنّاء وتطير حولك الفراشات , وتتناثر الزهور وتستمعين لتغريد الطيور , تخيلي بأنك تحلقين في عالم من الفرح والهناء وأنك حققتي بهذه الاغماضة كل ما كنت تحلمين به , اهدأي , وتخيلي بأنك تطيرين وتطيرين وتطيرين .....
- الآن مرت ربع ساعة
- اغسلي وجهك بماء بارد , نشفي بالمنديل
- اغمري القطنة بماء الورد البارد جداً ومرريه على بشرتك
- نشفي بالمنديل .
- أضيفي كريم الترطيب مع تدليك بسيط ورقيق

المكونات :
ـ 1 ملعقة كبيرة من عصير الخيار.
ـ 1 ملعقة كبيرة من الشوفان.
التحضير والاستعمال :
يخلط العصير بالشوفان جيداً لصنع عجينة.
تُفرد العجينة على البشرة لمدة 15 دقيقة ، ثم تُمسح بالماء البارد.

قناع اخر لتنظيف البشرة

by المجهولACT | الثلاثاء, يناير 27, 2009 in | التعليقات (0)

هناك اقنعه كثيره لجمال البشره ويجب على المرأه التأكد من الذي يناسب بشرتها ...
وهذا القناع يناسب جميع انواع البشره..

المقادير :
ملعقتين طعام من الحبه السوداء
وقليل من الزيت الزيتون

الطريقه:
نخلط الحبه السوداء وزيت الزيتون بحيث يصبح مثل العجينه اللينه.
ونضعها على وجه سبق ان عرض للبخار لفتره بسيطه ونتركه لمدة النصف الساعه ونحاول
في هذه الفتره ان نعرضه لحرارة السشوار أو
حرارة الشمس.
ثم نفركه باطراف الأصابع بحركات دائريه حتى نزيل
اي اوساخ على الوجه ثم نغسله بالماء الفاتر .
ونضع كريم مرطب الذي يناسب بشرتك
والطريقه مأمونه ومجربه وممكن تعمليها

كل اسبوع مره.

أنواع الصابون

by المجهولACT | الثلاثاء, يناير 27, 2009 in | التعليقات (0)

الصابونة الدهنية (oilated soap)

وهي مكونه من بعض المواد الدهنية كالغليسرين والكريم المنعش , وتستعمل للجلد الجاف وعادة توصف للأشخاص المسنين أو الذين يعانون من نشاف الجلد .

الصابونة الجافة (Drying soap)
وهي التي تنشف الجلد ,أي تستعمل للجلد الدهني وهذا النوع يستعمل عادةً لعلاج حب الشباب .

الصابونة المعقمة (Anti Bacteria soap)
هي التي تحتوي على مواد مضادة للميكروبات وخاصة البكتريا . وهذا النوع يوصف في حالات خاصة مثل الإتهابات الجلديه.

الصابون القطراني
الصابون الخالي من المواد الكيماوية
وهو مكون في جزء منه من القطران ويستعمل لأمراض جلديه مثل الصدفيه .
وهو خالي من المواد التي تثير الجلد وهو يوصف عادة للجلد الحساس وهو مصنوع بطريقة خاصه ادت إلى سحب "الاسرز" منه.وكذلك المواد الكيماوية.

طريقة عمل الحلاوة

by المجهولACT | الثلاثاء, يناير 27, 2009 in | التعليقات (0)

المقادير :
2 كوب سكر + كوب ماء + عصير ليمونه واحدة.


تضعين السكر مع الماء في قدر على النار حتى يغلي ثم نضع عصير الليمونة
,ويترك على نار هادئة الى ان يصبح لونه بني غامق "زي لون الحلاوة الجاهزة" يمكن ياخذ ساعة اواكثر,

ثم يصب علبة بلاستيك ويترك الى اليوم الثاني.


ملاحظة:

*ممكن أن تكون سائلة قليلاً بان تقللين مدة الطبخ ولما تبرد تؤخذ مقدار ملعقة ويدهن مكان الشعر اللي تبغين تشيلينه ويكون عندك قطع قماش قطن مقطع مربعات أو مستطيلات ضعيه على الحلاوة واضغطي عليه ثم اسحبيه بعكس اتجاه الشعر وهكذا..


لتلميع الجسم وازالة الخلايا الميته واعطاء بريق للجسم
المقادير :كوب واحد من مسحوق السكر
ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون


الطريقه :
اخلطي السكر مع الزيت لتصنعي منه عجينه خفيفهثم ادعكي بها جسمك وركزي على المناطق الاكثر جفافا ثم اشطفي جسمك بالماء الباردودلكيه بمرطب للبشره

قناع تقشير طبيعي

by المجهولACT | الثلاثاء, يناير 27, 2009 in | التعليقات (0)


هذا القناع يساعد على تنقية المسام وازالة الرووس السوداء ويمنع ظهور الكلف والبثور ويعيد التوارن للبشره
2_ملعقة بندق
2 ملعقة اكاليل الجبل
2 ملعقة عسل
1ملعقة ماءورد
الطريقه
يطحن البندق ويخلط مع العسل واكليل الجبل وماء الورد ويوضع على البشره ويترك لمدة نصف ساعه وينظف بالماء وينشف يستعمل هذا المقشر مرتين في الشهر
*** لصاحبات البشره ذات البثور***
2 حبة جزر تبشر ناعمه جدا
بياض بيضه
الطريقه توضع المحتويات في الخلاطه حتى تصبح عجينه توزع على الوجه وعلى منطقة البثور وتترك نصف ساعه ويشطف الوجه بالماء

لازالة الزون السوداء من الانف

by المجهولACT | الثلاثاء, يناير 27, 2009 in | التعليقات (0)





بالنسبة لنقط السوداء التي توجد على الانف يمكن التغلب عليها وذلك باستخدام القناع التالي:

1 ملعقة لبنة
1 ملعقة شوفان مطحون
1/4 ملعقة ماء ورد
1/3 ملعقة خميرة مذابة في ماء الورد و الليمون
1/4 ملعقة عصير ليمون
اخلطي المقادير جيدا وضعية على الوجه كله ماعدا حول العين
من صفات هذا القناع تنظيف البشرة وتفتيح لونها داومي عليه ثلاث مرات في الاسبوع وسوف تلاحظين الفرق.

طريقة ازالة الشعر

by المجهولACT | الثلاثاء, يناير 27, 2009 in | التعليقات (0)





- ينظف الجلد أولا بكريم مناسب أو يمكن التنظيف باللبن البارد...مع عمل مساج خفيف للجلد أثناء ذلك لتسهيل أزالة الشعر.
- توضع الحلاوه أو الخليط المراد وضعه على المكان المراد بحيث تكون في أتجاه نمو الشعر.
- تجذب بحركه سريعه في الاتجاه المخالف لوضع الحلاوه أو الخليط.
_ وأخيرا توضع طبقه من كريم اللانولين مع عمل مساج للجلد.
يجب مراعاة أن يكون المكان الذي تجرى فيه هذه العمليه جيد التهويه حتىيسهل ألتصاق الحلاوه بالجلد.
-لايجوز أستخدام هذه الطريقه لأزالة شعر الوجه لأنها تضر البشره وتهئ لظهور التجاعيد

كيفية تنظيف البشرة و ترطيبها

by المجهولACT | الثلاثاء, يناير 27, 2009 in | التعليقات (0)

لا بد إن يكون استخدام البخار بطريقة صحيحة بمعرفة بأساس العمل ومهنته يعمل على فتح المسام وتنقيتها من الدهون ولأوساخ


ثم قفلها يعمل على إنعاش البشرة وتغذيتها عن طريق تنقية الدم في أعلى طبقات الجلد وضع كم وهو حار بماء بارد جداً لغفل المسام..

طريقة حمام بخار الوجه:

ربط الشعر إلى الخلف..
تنظيف البشرة من أثار المكياج بالحليب الخاص للتنظيف ..
التنظيف بطريقة صحيحة ودائرية ويشمل تنظيف الرقبة ..
يشطف الوجه بالماء ..
أستعملي مقشراً أما جاهز أو طبيعي لفتح المسام ولتحريك الدورة الدموية..
ضعي وجهك في الجهاز لمدة عشر دقائق مع وضع فوطة فوق الرأس حتى تستفيدي من البخار قدر المستطاع ..
مدة البخار حسب حاجة الوجه ومسح الوجه بقابض .. اشطفي الوجه بسرعة وهو حار بماء بارد جداً لغفل المسام..
ضعي قناع ماسك على الوجه مناسب لمدة عشر دقائق ..
تنظيف الوجه بالماء وتركة بدون مرطب لمدة ساعة بعد ذلك ضعي المرطب الخاص بك ..

***

ترطيب البشرة:

من المفيد ترطيب البشرة في النهار بمرطب خاص يحتوي على واقً من الشمس لترطيب وحماية البشرة من المفيد ترطيب البشرة في النهار بمرطب خاص على واقً من الشمس لترطيب وحماية البشرة من التأثيرات الخارجية(( الجو – الشمس – الهواء الحار – الأتربة – الدخان))..
أما بالليل فتستخدم الزيوت والكريمات التي تعمل على أختراق طبقات الجلد العميقة والتي تعمل على تجديد الخلايا وترطيب الجلد وعلى تفتيح لونها وتتخلص من الجلد الميت الذي يكون على طبقات الجلد الطبيعي وحتى يمتص الجلد كمية من لأكسجين الذي يساعد على تجديد الخلايا ولأنسجه وبعض الكريمات المغذية تساعد كثيراً في تأخير مراحل التجاعيد وشيخوخة والعناية والترطيب اليومي يجنبك الكثير من المشاكل التي تصيب البشرة
ويجب التذكير إن عدم العناية ولاهتمام بالبشرة والمشاكل النفسية ولأكل الغير متوازن والرجيم القاسي والهزل والعوامل الخارجية للجو والتعرض لشمس كثيراً والسهر هي العوامل الأساسية لظهور الجفاف والتجاعيد في شحوب لون البشرة ولابد من حماية فوق العادة واختيار مرطب ملائم لكِ لأن لكل بشرة مرطب مختلف عن لأخر وممكن إن لا تكتفي بواحد نتيجة لتقدم العلمي وتعدد المستحضرات وفوائدها..

***

الماء:

مادة طبيعية مرطبة وفائدتها كبيرة فتناولي 8أكواب يومياً لترينا مدى فائدتها في طرد السموم من الجسم وترطيب البشرة..

***

الشمس:

إن لأشعه التي تطلقها الشمس تؤثر تأثيراً بالغاً على خلايا البشرة وهي تقلل من نضارة البشرة ..

***

الطريقة المثالية لترطيب البشرة:

غسل الوجه جيداً بالماء الدافئ وإذا كان على الوجه مكياج إزاله المكياج أولاً بالحليب ..
ترطيب البشرة يكون صباحً ومساءً..
توزيع نقاط من الكريم على كافة الوجه والرقبة من الجبها لأنف والخديين الذقن الرقبة ..
ابسطي نقاط الكريم على البشرة ودلكيها بخفة وببطئ حتى تشربها البشرة كلها والتدليك بإطراف لأصابع وبطريقة دائرية..
ممكن إن لا تكتفي البشرة بطبقة فيمكن أن تزيدي طبقة أخرى ..
التدليك القوي يقلل من الكريم كما يسبب الاحمرار للبشرة وهناك أنواع كثيرة من كريمات العناية والترطيب للبشرة وكريمات المساء وكريمات الصباح ..

نتف الحاجبين

by المجهولACT | الثلاثاء, يناير 27, 2009 in | التعليقات (0)



أثبت الطب حديثا أن شعيرات الحاجبين متصلة بخلايا في الدماغ وكلما نزعت شعرة من هذه الشعرات ماتت هذه الخلية المتصلة بهذه الشعرة .. وهذا الأمر خطر على الإنسان لأن الدماغ مليء بالخلايا … وكلما نزعت شعرة ماتت خلية .. فيامن تسارعين للبحث عن الجمال في نمص حاجبيك .. أنظري إلى الحكمة في النهي عن النمص .. هذا مع أنه تغيير لخلق الله .. وفوق هذا كله فاعلته ملعونه مطرودة من رحمة الله ……